رياضة

المنتخب المغربي يفتتح مشوار تصفيات “الكان” أمام جنوب إفريقيا

 

يختتم المنتخب المغربي، اليوم الأربعاء، استعداداته لمواجهة جنوب إفريقيا في مستهل تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023، على أرضية ملعب مركب مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط.

وتسعى العناصر الوطنية إلى دخول غمار المنافسة بانتصار أمام منتخب “البافانا” المتسلح برغبته في العودة للأضواء، عقب خروجه من تصفيات “الكان” 2021، وخسارته لسباق التأهل إلى ملحق كأس العالم في آخر جولة أمام منتخب غانا.

واستعاد وحيد خليلوزيتش كافة الأسماء بعد التحاق جواد الياميق وزكرياء أبوخلال ويحيى عطية الله بالتداريب الجماعية، كما استرجع نصير مزراوي عافيته بعد الإصابة التي منعته من السفر لخوض المباراة الودية الأخيرة.

ويطمح “الأسود” لاستعادة التوازن واسترجاع ثقة الجمهور المغربي بعد السقوط العريض أمام منتخب الولايات المتحدة، بنتيجة 3 مقابل 0، في مباراة ودية أقيمت بولاية سينسيناتي.

وتحوم التساؤلات حول التركيبة والأسماء التي سيعتمدها المدرب البوسني، حيث واجه الفريق صعوبات بالغة أمام نظيره الأمريكي بالاستناد إلى خطة من 5 مدافعين، إلى جانب ظهور باهت لعدد من اللاعبين في مقدمتهم سامي مايي وأيوب الكعبي.

وألغى الناخب الوطني الندوة الصحفية السابقة للمواجهة، في خطوة اعتبرها البعض محاولة لإبعاد الضغط عنه وعن مجموعته، فيما يرى مراقبون بأنها ترمي لتجنب أسئلة وسائل الإعلام حول الهزيمة القاسية والجدل المصاحب للاختيارات.

وتعتبر نتيجة مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الأمريكي أكبر هزيمة يتلقاها “الأسود” منذ مواجهة فرنسا سنة 2000، والتي انتهت بنتيجة 5 مقابل 1، بالدار البيضاء.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى