الرياضة الدوليةرياضة

المنتخب المغربي يتعادل سلبيا مع مالاوي في مباراة غاب عنها الآداء الجماعي

بدون أهداف تَعاَدَل المنتخب الوطني أمام نظيره المالاوي، اليوم الجمعة، على أرضية ملعب كاموزو ستاديوم برسم الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات ضمن التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا مصر 2019.

واعتمد هيرفي رونار على ترسانة بشرية مغايرة للمباريات السابقة، معتمدا على عدد من الأسماء الممارسة وطنيا، مقابل ظهور أخرى لأول مرة بقميص الأسود، في مقدمتهم مهاجم فريق أزيد ألكمار الهولندي أسامة الإدريسي.

المنتخب الوطني ضغط بقوة مع بداية الجولة الأولى بمناطق الخصم، بالمقابل ظهر خط دفاع المالاوي متماسكا، وكانت أبرز فرصتين للتهديف لفائدة النخبة الوطنية بواسطةاللاعب زكريا حدراف بعد عرضيتين تلقاهما من الوافد الجديد أسامة الإدريسي، في حين كان المالاويين قريبين من تسجيل هدف مباغت، عندما رفع في حدود الدقيقة 14 المهاجم المالاوي الكرة فوق مدافع الرجاء بانون لينفرد بالحارس، قبل أن يتدخل يونس عبد الحميد لاعب ستاد ريمس ليبعدها.

السيناريو ذاته ميز بداية الجولة الأولى، ضغط مغربي في أول خمس دقائق، قبل أن ينخفض بعد ذلك إيقاع المباراة مع تسجيل تقدم مغربي نحو معترك المالاويين، وانطلاقا من الدقيقة 59عرفت المباراة منحى آخر، سيل من الهجمات المغربية لم تجد طريقا إلى معانقة الشباك، تسديدة فوق المرمى لأسامة الإدريسي تلتها أخرى من خارج منطقة الجزاء للبديل إسماعيل الحداد، ليستمر بعدها الضغط على مرمى المالاويين دون نتيجة.

وكانت ضربتا الخطأ اللتين نفذهما لاعب نيم الفرنسي رشيد العليوي الأخطر بعدما عاكسهما القائم في مناسبتين،الأولى عند الدقيقة 75 والثانية في آخر دقيقة من الوقت الأصلي، ولم تشفع الخمس دقائق الإضافية لأسود الأطلس في بلوغ الهدف،وتنتهي المباراة مثلما بدأت بالتعادل الأبيض.وطغى على النزال نفس فردي بقوة،بعدما غابت اللمسة الجماعية على آداء لاعبي المنتخب المغربي،وذلك راجع إلى سعي كل لاعب تثبيت اسمه ضمن اختيارات المدرب هيرفي رونار، والبروز بوجه أفضل ليضمن رسميته باللائحة النهائية المشاركة بكأس أمم إفريقيا المقبل.
يهذا وستواجه كتيبة “الثعلب” الفرنسي هرفي رونار  بعد أربعة أيام من الآن أصدقاء الأرجنتيني ليونيل ميسي على أرضية ملعب طنجة الكبير،ومباشرة بعد مباراة المالاوي ستقفل بعثة المنتخب أدراج العودة نحو الرباط.
وبعد المباراة أوضح الناخب الوطني، أن النتيجة مريحة، رغم ضياع بعض الفرص السانحة للتهديف، وعن اختياراته النهائية قال رونار:الفصل في اللائحة النهائية للمشاركة في “كان”مصر،صيف العام الجاري ستكون جد صعبة بعد مباراة واحدة،وظروف التنقل الصعبة.سأعاني بعض الشئ في الحسم عند اختيار أسماء دون أخرى.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium