مونديال قطر 2022رياضة

المنتخب المغربي يبدأ مشواره المونديالي بالتعادل

68 / 100
معاذ أحوفير

سيطر التعادل السلبي على مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الكرواتي، برسم الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة، ضمن منافسات كأس العالمن 2022، على ملعب البيت بمدينة الخور.

وحافظ الناخب الوطني وليد الركراكي على اختياراته المعهودة بدون مفاجآت، بإقحام ياسين بونو في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع أشرف حكيمي ورومان سايس ونايف أكرد ونصير مزراوي، وسفيان أمرابط وسليم أملاح وعزالدين اوناحي في وسط الميدان، وحكيم زياش وسفيان بوفال ويوسف النصيري في الهجوم.

وبدا المنتخب المغربي حذرا في مجمل أطوار المباراة، حيث استحوذ رفقاء لوكا مودريتش على الكرة دون إحداث خطورة، إلى غاية الوقت البديل من الشوط الأول، حين أفلح كراماريتش في تسديد أول كرة مؤطرة في المباراة، وتصدى لها ياسين بونو بطريقة مميزة.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب المغربي نهجه الحذر مع نسبة هيمنة على الكرة لم تتعدى 28 بالمئة، بيد أن خط الدفاع نجح في تأمين عرين بونو، فيما غلبت القرارات المتأخرة والخاطئة على أجنحة “الأسود” ما أبطا المرتدات الهجومية، وأهدر على المغرب فرص خطف المباراة.

وأعرب الركراكي عن رضاه على نتيجة المواجهة، مشيدا بقتاليتهم خلال المباراة ومحافظتهم على نظافة الشباك، كما أكد حرصه على عدم الوقوع في الأخطاء وضياع النقاط في بداية المشوار.

واقتنص المنتخب المغربي نقطة ثمينة، أمام وصيف بطل العالم والمرشح للعبور للدور الثاني، في مواجهة نال فيها لوكا مودريتش جائزة رجل المباراة، في مباراة حضرها أزيد من 59 ألف مشجع معظم من جماهير المغرب.

وعن المجموعة ذاتها، يلتقي المنتخب البلجيكي بنظيره الكندي، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب أحمد بن علي، بمدينة الريان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى