رياضة

المنتخب المغربي يتخطى ليبيريا ويؤمن صدارة مجموعته في تصفيات الكان

معاذ أحوفير

 

تمكن المنتخب المغربي من تحقيق انتصاره الثاني تواليا، أمام مضيفه منتخب ليبيريا، بنتيجة 2 مقابل 0، برسم الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، في مباراة احتضنها ملعب مركب محمد الخامس، نظرا لتعذر استضافتها في الملاعب الليبيرية.

 

ودخل خليلوزيتش بتشكيل يضم بعض التعديلات بسبب إصابة سفيان أمرابط ونايف أكرد وأدم ماسينا، وأقحم كلا من يحيى حبران وسامي مايي ويحيى عطية الله لتعويضهم، هذا الأخير خاض أول مباراة دولة له كأساسي، واعتمد البوسني على الثنائي أيوب الكعبي ويوسف النصيري في خط الهجوم.

 

وسيطر المنتخب المغربي على أطراف الملعب وهيمن على الكرة منذ البداية، دون أي تهديد خطير لمرمى الخصم، وتأخرت أولى التسديدات المحادية للمرمى إلى حدود الدقيقة 42، من ضربة حرة ثابتة نفذها رومان سايس، فيما بدت العناصر الليبيرية بأداء محتشم طوال أطوار التباري.

 

وفي بداية الشوط الثاني، واصلالأسود على نفس النهج إلى أن حصل أمين حارث على ضربة جزاء، في الدقيقة 53، حولها فيصل فجر إلى هدف التقدم، في أول تسديدة مؤطرة في المباراة.

 

وفي غضون دقيقتين، أضاف يوسف النصيري الهدف الثاني، مستغلا تمريرة حاسمة من عزالدين أوناحي، اختتم بها جملة هجومية بدأها يحيى جبران مرورا بفيصل فجر، ليتعزز تقدم المنتخب المغربي.

 

ومنح الهدفان دفعة معنوية للعناصر الوطنية سيطروا من خلالها على معترك المواجهة، واستغلوا الثغرات الفادحة في دفاع المنتخب الليبيري، كما ساهم دخول بوخلال ورحيمي في تنشيط الرواقين الهجوميين، بعد تغيير الرسم التكتيكي إلى 4-3-3، دون تحقيق المراد بتوسيع الفارق.

.

وارتفع رصيد المنتخب المغربي إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الحادية عشرة، على أن يستأنف مشواره التصفوي بمواجهة ليبيريا وجنوب إفريقيا مجددا، في مارس 2023، بعد انسحاب زيمبابوي وإلغاء المواجهتين اللتان كانتا مقررتين في شتنبر المقبل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium