مجتمع

المصحات الخاصة تطالب الحكومة بتعميم التغطية الصحية ورفع التعرفة العلاجية

(فيديو)

طالبت الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، الحكومة برفع التعرفة العلاجية، وتعميم التغطية الصحية ليستفيد المواطن من الخدمة الصحية اللازمة وتتجنب المصحات الخسائر الناتجة عن ارتفاع التكاليف، وفق ما أكده رضوان السملالي رئيس الجمعية.
وقال السملالي خلال ندوة صحفية نظمتها الجمعية مساء أمس الخميس 7 مارس 2019 بمقرها بالدارالبيضاء “إن هناك علاجات جديدة ظهرت منذ 2009 واحتاجت معها المصحات تكاليف جديدة” مستطردا “لا يمكن أن نتقاضى نفس المقابل المادي منذ عشر سنوات”، مطالبا بـ”كلفة منسجمة مع التكاليف التي نصرفها، والمهم ألا نخسر”.
وأضاف المتحدث “لا نريد أن تكون علاقتنا بالمريض علاقة مادية، لهذا نطالب الحكومة بتعميم التغطية الصحية، والعمل بنظام علاجي مفتوح عبر بطاقة “فيتال” التي تسمح للمواطن الاستفادة من العلاج دون تقديم مقابل مادي للقطع مع كل معاملة مالية مباشرة مع المريض، على أن يكون تسديد المصاريف بناء على نظام معلوماتي واضح.
وتابع “المواطن يتحمل 57 في المائة من النفقات العلاجية، وهو ما يجعل أطباء القطاع الخاص والمصحات يواجهون مشاكل مع المواطن، في حين المؤسسات المسؤولة عن تحديد تعريفة العلاجات هي المطالبة بتقديم التعويضات المادية للمريض المنخرط في خدمة التغطية الصحية عن العلاجات التي يتلقاها”.
من جهة ثانية أكد السملالي أن المصحات “قررت تأجيل وقف تعاملها بنظام التغطية الصحية الذي كان مقررا في نهاية مارس الجاري بعد اللقاء الذي أجري مع وزير الصحة ومسؤولي الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، تلقينا من خلاله وعودا بمراجعة التعريفة في القريب العاجل”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium