رياضة

المحترفون المغاربة يكتسحون منصات التتويج المحلية

معاذ أحوفير

تمكن أياكس أمستردام من حسم الدوري الهولندي، بتحقيقه لانتصار كبير أمام هيرنفين، بنتيجة 5 مقابل 0، في الجولة قبل الأخيرة من “الإيريديفيزي”.

وشارك نصير مزراوي في المباراة إلى حدود الدقيقة 57، حيث غادر أرضية الملعب تحت تصفيقات الجماهير، بعد تأكد مغادرته لفريق العاصمة مع نهاية عقده في يونيو المقبل، متجها إلى بايرن ميونخ الألماني.

وفي الإمارات، ظفر سفيان راحيمي بلقب الدوري الإماراتي للمحترفين، للمرة الرابعة عشر في تاريخ فريقه العين، بانتصار عريض على حساب الجزيرة، بنتيجة 5 مقابل 0، قبل 3 جولات من الختام.

وساهم راحيمي في إنجاز فريقه خلال 20 مشاركة، سجل فيها 7 أهداف وصنع 12، وأهدى العين صدارة الدوري برصيد 58 نقطة، بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه الشارقة.

وحصد الفريق “البنفسجي” الثنائية المحلية، بعد أسبوع واحد من التتويج بكأس الرابطة الإماراتية، على حساب شباب أهلي دبي بضربات الترجيح.

وفي هنغاريا توج الأخوان ريان وسامي مايي بلقب كأس هنغاريا، رفقة فريقهما فرينسفاروشي، بعد الفوز على باكسي في النهائي، بنتيجة 3 مقابل 0.

وخاض سامي مايي أطوار المواجهة طوال 90 دقيقة، محافظا على نظافة شباك فريقه، ومساهما في الثنائية المحلية بعد حسم لقب الدوري الهنغاري، نهاية الشهر الماضي.

وغاب ريان مايي عن المحفل النهائي بسبب الإصابة التي تلاحقه منذ شهور، غير أنه شارك أعضاء النادي احتفالاتهم باللقب، وظهر مستندا إلى عكازين.

وكان أشرف حكيمي ويوسف العربي توجا، في وقت سابق، بلقبي الدوريين الفرنسي واليوناني رفقة باريس سان جيرمان وأولمبياكوس، وحقق طارق تيسودالي كأس بلجيكا مع جينت، كما يخوض اسماعيل قندوس البلاي أوف الختامي لحسم بطل الدوري البلجيكي، ويتقرب الرزاق حمد الله من الظفر بالدوري السعودي مع الاتحاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى