الرياضة الوطنيةرياضة

اللجنة المركزية للتأديب تشدد العقوبة على الرجاء

خالد مستقيم

على خلفية أحداث الشغب التي اندلعت بمدرجات جماهير الرجاء الرياضي في ال”كلاسيكو”، وبعد إعلان حكم المباراة، المصري جهاد كريشة أول أمس الأربعاء عن نهاية الشوطين بفوز مستحق لفريق الجيش الملكي بحصة 2 مقابل 1، وبعد القيام بما يصطلح عليه بين أولتراس الفرق الوطنية بال”كراكاج”. أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عقوبات صارمة  في حق فريقي الرجاء الرياضي والجيش الملكي. إذ قررت اللجنة معاقبة فريق الرجاء الرياضي بخوض أربع مباريات مغلقة ومن دون جمهور. إضافة إلى  تغريمه مبلغ 105 ألف درهم، مع إلزامه بتعويض الخسائر التي لحقت تجهيزات مركب مولاي عبد الله، بعد الانتهاء من عملية حصرها و تقييمها من طرف إدارة المركب.
الغرامات التي طالت ” النسور الخضر” لم تتوقف عند هذا الحد، إذ تم تغريم فريق الرجاء، الطرف الضيف في لقاء الكلاسيكو المحلي، بما قدره  ألفين درهم، بداعي تلقي لاعبيه اأربعة إنذارات. ليبلغ الإجمالي المالي المحكوم به كغرامات مالية ما قدرم 107 ألف درهم.
بالمقابل نال فريق الجيش الملكي لكرة القدم حظه من العقوبة المسلطة، بإجرائه مباراتين نافذتين من دون جمهور، مع تغريمه مبلغ مالي حدد في 110 ألف درهم، بداعي استخدام جماهيره للشهب الاصطناعية والقيام برميها داخل رقعة الملعب بشكل مسترسل مع تسجيل حالة العود، وأيضا لعرض جماهيره لافتات تحمل عبارات مهينة، وذلك بناء على المادتين 105 و94 من قانون العقوبات.
وكان للاعب مراد كعواش، لاعب فريق الجيش الملكي، نصيب من العقوبة والتي حددتها اللجنة المعنية بإيقافه عن المشاركة لمباراة واحدة نافذة بعد حصوله على إنذارين.
ومن المنتظر أن تفاقم العقوبة من أزمة فريق الرجاء المقبل على خوض مواجهات ساخنة، إذ ستحرم خزينته من مداخيل جماهيره التي عودت الفريق على تقديم دعم معنوي قوي، وهي المطالبة بإنهاء الموسم في مراكز متقدمة. مع العلم أن في مثل هذه الحالات، تبادر جمعيات أنصار الفريق، والتي بلغ عددها حوالي 6 إلى عملية الاكتتاب لاقتناء تذاكر مباريات الفريق التي ستجرى من دون جمهور.
وتجدر الإشارة إلى أن جامعة كرة القدم، تقوم بخصم مجموع المبالغ المالبة المترتبة عن الغرامات الواجبة على كل فريق من الفرق المعنية، من رصيده لدى الجامعة، والمترتب من حقوق النقل التلفزي، ومنحة الألقاب أو المراتب المحصل عليها نهاية كل موسم كروي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium