المنصّة الحزبية

 العثماني: حزبنا قوي يفرح البعض ويحزن البعض الآخر 

أكادير: سعيد الجيراري
قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والأمن العام لحزب العدالة والتنمية المغربي، إن الشعب المغربي يقظ وذكي يعرف من يخدم مصالح ومن يخدم مصالح الآخرين، لأن حزبنا قوي ويفرح البعض وحزن البعض الآخر ويتوتر”.
 وأوضح العثماني، في لقاء تواصلي حزبي داخلي، نظمته الكتابة الجهوية لتنظيمه السياسي بجهة سوس ماسة، صباح اليوم السبت بمركب خير الدين، إنه “معتز بإنجازات حزبه في جهة سوس ماسة، أبانوا عن حيوية وفاعلية وحضور ونجاعة واستقامة ونجاحات، وأنه حزبه رغم مشاكله الداخلية والتوترات والعثرات والأخطاء، وحزبنا حيوي ناضج “.
وفي حديثه عن المشاكل  التي وصفها بأنها “تقع بنزعة الذاتية من خلال مصالح أو آراء أشخاص، دعا العثماني “جميع المؤسسات ينبغي أن تراعي القواعد وأن المؤسسة فوق الأشخاص، وقد وقعت لنا مشاكل في عدد من الجماعات والمؤسسات، نقاومه باللين أو بالقوة أو بالتوافق والحوار”.
وأكد أن حزبه يبني على “رؤية واضحة، يمكن أن نغير الوسائل، لكن المبادئ لا تتغير، فحزبنا سياسي وطني ينطلق من المرجعية الإسلامية في إطار الثوابت الوطنية، ولا أحد فوق قوانين الحزب”.
 ودعا مناضليه للالتزام بالقانون في إطار الملكية الديمقراطية الدستورية الاجتماعية التي نص عليها الدستور، ومات عليها المغاربة من أجل تحرير الوطن، وفاء لهاته الثوابت، ونحاول في كل مرة أن نبت النفس في الديمقراطية”.
وردا على ما يعيشه حزبه مما أسماه “التشويشات والهجومات والأخبار المزيفة”، نقل العثماني ما نشرته صحيفة “الباييس” الاسبانية في الموضوع، حينما أكد أن خصوم البيجيدي “بدؤوا يسربون الضوء في الحياة الشخصية، لأن أعضاء الحزب ليسوا ملائكة ولا ينبغي أن نتدخل في المسؤولية الشخصية والحريات الشخصية لهم، لكن لا يمكن أن نتساهل مع المال العام لكن بدليل”، وفق تعبيره.
وخاطب إخوانه في مختلف التنظيمات المجالية لحزبه قائلا: تسلحوا بالنجاعة والقرب بالمواطنين وأداء الواجب والنزاهة، ولا تخافوا شيئا،  داكشي لي قدرنا غادي تجيبوه في الانتخابات المقبلة، علينا أن نفكر بمنطق الوطن، فإذا نجح وطننا الكل ناجح”.
وزاد موضحا:  حزبنا بنيته الصادقة استطاع ويستطيع أن يتجاوز المحطات الصعبة، والعمل التواصلي الجاد من مهام الأحزاب السياسية التي يجب أن تقوم بها.
 وأكد العثماني أن حزبه “أتبث رغم الصعوبات بعد المؤتمر الوطني الأخير، كيف تعامل مع ذلك بنضج ومؤسساتي  بنجاح، وفي إطار مبادئه الكبرى التعاقدية، ونحن نسير في الاحتفاظ بالحياة الحزبية بصفة عادية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium