التربية والتعليم

الطلبة يضربون عن الدراسة ويحتجون أمام البرلمان ضد قانون التعليم “51.17”

حمل اتحاد طلبة المغرب وزارة التعليم ورئاسة الحكومة مسؤولية تمرير مشروع القانون الإطار51.17 في الدورة البرلمانية الاستثنائية، منبها إلى ما ستؤول إليه الأمور غداة المصادقة عليه.

ودعا الاتحاد أمام هذه الخطوة إلى إضراب وطني غدا الخميس 14 مارس 2019 في جميع الجامعات المغربية مصحوبا بمقاطعة شاملة للدراسة، احتجاجا على “السياسات العبثية وعدم الإصغاء لآراء الطلاب وممثليهم”.

كما أعلن تنظيم وقفة احتجاجية وطنية يوم السبت 16 مارس 2019 أمام مقر البرلمان.

وقال الاتحاد في بلاغ له إن قرار رفع المجانية عن التعليم العمومي يأتي في سياق وطني “يعمه استياء مجتمعي من السياسات الرسمية، مصحوب بالعديد من الخروقات الحقوقية الخطيرة آخرها التدخلات العنيفة في حق الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد خلال احتجاجاتهم المطالبة بالإدماج في الوظيفة العمومية”.

وأضاف أنه “رغم كل الخطوات التنبيهية للكتابة العامة للتنسيق الوطني؛ من مذكرة مطلبية مستعجلة وبيانات استنكارية للطريقة التي تتعاطى بها الوزارة الوصية مع مطالب أبناء الشعب المغربي، والحملة الوطنية التي أطلقت بربوع الجامعات المغربية مع ما رافقها من احتجاجات طلابية مختلفة، تبقى الحكومة غير آبهة لنداءات الطلاب وباقي مكونات المجتمع ومصرة على تنفيذ الإملاءات الخارجية”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium