مجتمع

“الطريق إلى المونديال” .. بنسعيد ولقجع يعلنان إطلاق دوري وطني للأحياء

 

وقع محمد مهدي بنسعيد وزير الثقافة والشباب والتواصل، أمس الإثنين بالرباط، اتفاقية شراكة مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، لتنظيم دوري للأحياء تحت مسمى “الطريق إلى المونديال”.

وأشارت الوزارة، في بلاغ رسمي، إلى أن الدوري يستهدف الشباب والشابات بين 18 و29 سنة، حيث يتوجب على الراغبين في المشاركة تكوين فريق من 9 لاعبين ومدرب وإطار إداري، واستكمال الإجراءات والوثائق اللازمة للتسجيل عبر المنصة الإلكترونية أو لدى مديريات قطاع الشباب.

وسيقام الدوري بنظام خروج المغلوب، عبر ثلاثة مراحل، بدءا من الأقاليم مرورا بالجهات وصولا إلى النهائيات الوطنية، على أن يحصل الفريق الفائز في فئة الذكور على رحلة لتشجيع المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022، ويظفر الفريق النسوي المتوج برحلة لمساندة المنتخب الوطني للسيدات في أستراليا ونيوزلندا 2023.

وتهدف فكرة المسابقة إلى تشجيع ممارسة الرياضة بين الذكور والإناث، وإحداث دينامية إيجابية لاستغلال ملاعب القرب وتنشيط دور الشباب، ومن المقرر إقامة المباريات النهائية بالقاعة المغطاة لمركب محمد السادس بالمعمورة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium