ثقافة وفنون

الطرب الغرناطي يحشد فرقا وطنية ودولية في مهرجان وجدة الدولي

 

 

يستضيف مسرح محمد الخامس بوجدة، يومي 8 و9 ماي، فعاليات المهرجان الدولي ربيع غرناطة، في نسخته الثامنة والعشرين، من تنظيم الجمعية الموصلية للطرب الغرناطي.

وافتتحت الفعاليات، أمس الأحد، بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل بجهة الشرق، وتشهد الدورة الجارية مشاركة عدد من الفرق المحلية والوطنية إلى جانب فرق دولية من تونس ومصر وإسبانيا.

وشددت ريم عمراني، رئيسة الجمعية المنظمة، على أهمية صون الطرب الغرناطي والاعتناء به، وبذل الجهود للحفاظ على هذا الفن الأصيل ومكانته، إلى جانب العمل على نشره بين الشباب.

واعتبرت عمراني بأن هذا الفن رصيد أدبي وفني بديع نابع من البيئة الأندلسية، ويستوجب البحث في أغوار وتدوينه وتوثيقه، بمختلف معطياته الطبيعية والاجتماعية والثقافية والدينية والفنية.

وتضمن برنامج حفل الافتتاح فقرات فنية موسيقية أمام جمهور غفير ملأ جنبات المسرح، كما يضم برنامج المهرجان تنظيم ندوة علمية بكلية الطب والصيدلة بوجدة، عنوانها التأثيرات الإيجابية للموسيقى على الصحة.

وأوضح منتصر لوكيلي، المدير الجهوي للثقافة بجهة الشرق، بأن المرجان روم إعطاء نفس جديد في الحقل الثقافي والإبداعي بالمدينة، مضيفا بأنه يشكل مناسبة للاستفادة من التجارب الأجنبية في مجال الطرب الغرناطي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium