منصّة الشباب

الزغداني: مخطط التعاقد ظهرت تجلياته في بيع المدرسة العمومية

منصة الشباب

الزغداني: مخطط التعاقد ظهرت تجلياته في بيع المدرسة العمومية

قال كريم الزغداني إن “أكبر مخطط يضرب عمق المدرسة العمومية بكل مكوناتها هو مخطط التعاقد التي ظهرت تجلياته في بيع المدرسة العمومية لمستثمرين لاستغلالها في مشاريع ربحية آخرها الثانوية الإعدادية أنس بن مالك بالحي الحسني التي تم تفويتها لمستثمرين أجانب”.

وأوضح عضو لجنة الإعلام الوطنية للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد أن هذه الأخيرة منذ تأسيسها وهي “تدافع عن المدرسة العمومية الذي يعتبر التلميذ هو إحدى مكوناتها اليوم، ومعطل الجامعة غدا نتيجة الممارسات التخريبية التي تحاول ضرب الوظيفة العمومية كحق شرعي لمئات الآلاف من المغاربة الذين التحقوا بالمدرسة وتخرجوا من الجامعة لإعالة أسرهم الفقيرة والمهمشة”.

واعتبر في تصريح للمنصة “الشروط المجحفة التي مست عمق المدرسة الأسرة المغربية الفقيرة والتي تجلت في رسم مستقبل أسود لآلاف المغاربة ماهي إلا سياسة لضرب نضالات التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وإصلاح الصندوق المغربي للتقاعد”.

هذا وأكد الزغداني أن التنسيقية دعت في بلاغ صادر يوم 8 دجنبر 2021 كافة الأساتذة وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي الذين فرض عليهم التعاقد إلى مقاطعة حراسة مباراة التعليم، وتجسيد إضراب وطني يوم السبت 11 دجنبر 2021، مرفوقا بأشكال نضالية موازية في كل الجهات إيمانا منها بأن النضال هو السبيل الوحيد لتحقيق المطالب وتحصين المكتسبات.

رابط احتجاج سابق للتنسيقية بالبيضاء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى