أخبار المغربالمنصّة الحكومية

الرشوة في قطاع العقار.. العثماني: تبدد مجهودات التنمية.. الفاسي: نريد معالجة الظاهرة بدون تهويل

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إن حكومته تعطي أولوية لمحاربة الرشوة، وبأن هذه الأخيرة مظهر واحد من مظاهر متعددة للفساد.

وأبرز خلال كلمة ألقاها في لقاء بمقر وزارة الإسكان لتقديم دراسة حول خرائطية مخاطر الرشوة في قطاعي التعمير والعقار صباح اليوم الأربعاء (أبرز) أن “استشراء الرشوة يبدد مجهودات التنمية النهوض بالمغرب، ويبدد جزء من الثروة الوطنية” مردفا أن قطاع العمران يشهد استشراء هذه “الآفة الخطيرة”، وخلص إلى أنه ” لازال أمامنا طريق طويل لكن يجب أن نعرف الجهود التي بذلنا حتى نواصل المجهودات”.

في اللقاء ذاته تحدث وزير الإسكان والتعمير وإعداد التراب الوطني عبد الأحد الفاسي  الفهري، لافتا إلى أن مجال العقار معرض أكثر من غيره من القطاعات لمخاطر الرشوة. مستطردا “نريد معالجة الظاهرة بدون تهويل ولا استصغار”.

وأضاف أن وزارته “تمارس مهامها وتشتغل جيدا في وضع الضوابط والحرص على تفعيلها في إطار ترسيخ مبدأ الشفافية” وتطرق إلى قانون 66-12 المتعلق بزجر مخالفات قانون التعمير، مشيرا إلى أنه جاء لتفريق مهام الترخيص والمراقبة، وكذلك لضبط مسؤولية المتدخلين، معبرا عن انفتاح وزارته لتطويره.

خاص المنصة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium