القناةمنصّاتمنوعات

مهرجان مارينا بو رقراق يعلن برنامجه السياحي والرجل الطائر أبرز الضيوف

( فيديو)

أعلنت إدارة مارينا أبي رقراق عن برنامج مهرجانها الصيفي الذي يقام في الفترة الممتدة من 1 يونيو إلى 31 غشت 2019، على ضفتي نهر أبي رقراق، حيث سيكون أبرز الحاضرين الرجل الطائر، الذي سيقدم عرضا أمام جمهور المهرجان، بالإضافة إلى تنظيم معارض بحرية فخمة، وبطولات ومسابقات رياضية عالية المستوى، وعروض ثقافية عالية الجودة، وكذا أنشطة ترفيهية طيلة فصل الصيف، وفق ما أعلن عنه المدير العام المنتدب ومدير المشروع.

ونُظم مخطط مارينا الجديد للترفيه السياحي والرياضي والثقافي، في إطار مبادرة مارينا أبي رقراق، لتعزيز جاذبية المحطة وإثراء عروضها الترفيهية وتشجيع الإنتاج الثقافي الوطني وكذا دعم الإقلاع الاقتصادي والاجتماعي الجهوي. وسيقدم برنامج الأنشطة السياحية هذا لسكان الرباط وسلا، وكذلك السياح، فضاءات للعموم فريدة من نوعها، تضمن  الاستفادة من برامج صيفية ثقافية ورياضية جديدة ذات جودة عالية تثمن التراث الوطني وتمنح إشعاعا ثقافيا متميزا.

هذا الميناء تم إفتتاحه للعموم، في مارس 2008، وهو مجهز بأحدث المعدات وتبلغ مساحته الحالية 4.2 هكتارا مخصصة للحوض المائي و11 هكتارا مخصصة للأراضي المحادية له، وذكرت إدارة المارينا انه من المتوقع  بناء ميناء ترفيهي جديد والذي ستصل طاقته الإستيعابية 100 حلقة إضافية معدة خصيصًا لإستقبال  اليخوت الضخمة (مراكب الاستجمام التي تبلغ أكثر من 50 مترًا).

كما سيتم إنشاء منطقة تقنية على الجانب الشرقي للحوض المائي ؛ التي ستبلغ بمساحتها تبلغ 2000 متر مربع و  حيثسيتم تزويدها بوسائل حديثة لرفع المراكب. وستسير هذه المنطقة التقنية  من قبل مختصين مؤهلين لصيانة  في هذا المجال

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium