العالم

الرئيس الفرنسي: أتفهم مشاعر المسلمين تجاه الرسوم الكاريكاتورية المسيئة

العالم

عبر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون عن تفهمه مشاعر المسلمين تجاه الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.
وقال في مقابلة خاصة مع قناة الجزيرة الإخبارية السبت 31 أكتوبر إن الرسوم الكاريكاتورية نشرتها صحفا خاصة وهي لا تعبر عن أي مشروع حكومي.
 واعتقد الرئيس الفرنسي أن سبب ردود الفعل الغاضبة من طرف المسلمين “كان مردها تحريف كلامي حيث فهم الناس أني أؤيد هذه الرسوم”.
وتابع “هناك أناس يحرفون الإسلام كي يقتلوا ويذبحوا باسمه”، مردفا “إن المسلمين هم الأكثر تضررا من تصرف هؤلاء الذين يحرفون الإسلام”.
وكان ماكرون قد أساء للإسلام عندما قال خلال مراسم تأبين المعلم المقتول، صاموئيل باتي “لن نتخلى عن الرسومات والكاريكاتيرات وإن تقهقر البعض، سنقدم كل الفرص التي يجب على الجمهورية أن تقدمها لشبابها دون تمييز وتهميش، سنواصل أيها المعلم مع كل الأساتذة والمعلمين في فرنسا”.
وأعقب هذا التصريح احتجاجات شعبية في الدول العربية والإسلامية وازتها حملة مقاطعة للبضائع الفرنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium