ثقافة وفنون

الدارالبيضاء تحتضن الدورة 13 من مهرجان المسرح العربي

استقبل محمد مهدي بنسعيد، وزيرالشباب والثقافة والتواصل، الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبد الله، وتم الاتفاق على تنظيم الدورة الثالثة عشرة من مهرجان المسرح العربي في مدينة الدار البيضاء في الفترة من العاشر إلى السادس عشر من يناير 2023.

الدورة الثالثة عشرة من مهرجان المسرح العربي ستستضيف مشاركين من الوطن العربي والعالم وفق آلياتها المعروفة بالتأهل في مساري عروض المهرجان وعروض جائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، إضافة لبرنامج تفعيل لعروض المسرح المغربي على امتداد جهة الدارالبيضاء سطات.

هذا وستشهد الدورة تكريم عدد من الفنانين المغاربة الذين ترشحهم الوزارة بتنسيق مع الهيئة العربية للمسرح، إضافة إلى إصدار عشرة من الكتب التي تتعلق بالمسرح المغربي وشؤونه ضمن سلسلة إصدارات الهيئة العربية للمسرح.

مهدي بنسعيد قال في تصريح للصحافة بأن المغرب سيوفر كافة الإمكانات لتنظيم دورة مميزة وفارقة، تليق بالمسرح المغربي الذي سجل فوزين في دورتي المهرجان لعامي 2017 و2018، وتليق كذلك بما تشكله الهيئة العربية للمسرح كفاعل استراتيجي في تنمية وتطوير المسرح العربي.

المهرجان الذي حط رحاله عام 2015 في الرباط ويعود بعد ثماني سنوات للدار البيضاء، يستضيف حوالي أربعمائة مسرحي عربي من الوطن العربي وخارجه، وسيقدم وخلال أسبوع الحصيلة الأفضل للمسرح العربي خلال عامي 2021 و2022، وسيشهد تعاونا في جوانب عديدة مع الجهات المعنية بالمسرح والثقافة المسرحية، وسيكون مناسبة استثنائية لتبادل الخبرات العربية والدولية على كافة الصعد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى