فلسطين.. أخبار ومواقف

الخارجية الفلسطينية تدين السماح لليهود بالصلاة في الأقصى

 

أعربت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية عن إدانتها لقرار محكمة الاحتلال الإسرائيلي السماح للمتطرفين اليهود بالصلاة في المسجد الأقصى، معتبرة الخطوة “إعلانا صريحا للحرب الدينية”.

ووصفت الخارجية القرار، في بيان رسمي، ب”الانقلاب على الوضع القائم وتغييره بالكامل”، ما يهدد بانفجار ساحة الصراع والمنطقة برمتها، مضيفة بأنه “توفير الحماية القانونية والتغطية لاقتحامات المتطرفين اليهود للمسجد الأقصى المبارك، بهدف تكريس تقسيمه الزماني ريثما يتم تقسيمه مكانيا”.

وأضاف البيان بأن منظومة القضاء والمحاكم في إسرائيل جزء لا يتجزأ من منظومة الاحتلال نفسه، وتندرج قراراتها في إطار “التصعيد الإسرائيلي الممنهج في ساحة الصراع واستنجاد دوامة العنف والفوضى”.

من جانبها، حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من التداعيات الخطيرة لقرار محكمة الاحتلال، وأكدت أنه انتهاك فاضح لحرمة مقدسات المسلمين و”استفزاز خطير لا يمكن قبوله”.

وأوضحت الهيئة بأن قرارات المحاكم الإسرائيلية “ليس لها أي شرعية أو صلاحية في اصدار قرارات تتعلق بالمسجد الأقصى، وأن قراراتها باطلة، وليس لها أي أثر قانوني، ولا يمكن أن تنشئ حقا لا تاريخيا ولا دينيا لليهود في المسجد الاقصى”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium