الاقتصادية

الحكومة تصادق على رفع رسم استيراد القمح الطري من 30% إلى 135%

صادق المجلس الحكومي المنعقد أمس الخميس على مشروع مرسوم رقم 2.19.418 بتغيير مقدار رسم الاستيراد المطبق على القمح الطري ومشتقاته.

يهدق هذا المرسوم الذي تقدم به عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات،  إلى الرفع من الرسوم الجمركية المطبقة حاليا على استيراد القمح الطري من 30% إلى 135% ابتداء من فاتح يونيو 2019.

وقال بلاغ للحكومة أن قرار الرفع جاء “في ظل الانخفاض النسبي لأسعار القمح اللين في الأسواق العالمية، وهو ما سيضمن تشجيع تسويق الإنتاج الوطني والتزويد العادي للسوق الداخلي من القمح الطري”.

وقدرت الحكومة حجم مخزون القمح عند منتصف شهر أبريل 2019، بحوالي 17.7 مليون قنطار أي ما يعادل حوالي 4,5 أشهر من حاجيات المطاحن الصناعية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium