العالم

الجوع يهدد 18 مليون شخص في الساحل الإفريقي

 

أفادت بيانات صادرة عن الوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة بأن 18 مليون شخص، في منطقة الساحل الإفريقي مهددون بجوع حاد في الأشهر الثلاثة المقبلة.

وأوضحت المعطيات المذكورة بأن الوضع في هذه البلدان يتفاقم بفعل انعدام الأمن وجائحة كورونا والتغيرات المناخية والارتفاع القياسي لأسعار المواد الغذائية، وتضيف بأن موسم الجفاف بين يونيو وغشت سيكون قاسيا، خصوصا في بوركينا فاصو وتشاد ومالي والنيجر.

وذكرت يانس لاركيه، المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، بأن الصندوق المركزي للاستجابة سيوفر 30 مليون دولار منها 6 لفائدة بوركينا فاصو و8 لكل من تشاد والنيجر ومالي.

وينتظر أن يعاني 7,7 مليون طفل دون الخامسة من أثار سوء التغذية، و1,8 مليون شخص من سوؤ التغذية الحاد، ويمكن أن يصل الرقم إلى 2,4 في حال عدم توسيع نطاق عمليات الإغاثة، حسب المتحدثة.

وتواجه وكالات الإغاثة تراجعا في الموارد وتزايدا في الاحتياجات، ما قد يسبب خفض الحصص الغذائية للاجئين والنازحين إلى النصف في منطقة الساحل الإفريقي، وهو ما سبق خفضه نسبة 75 بالمئة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium