العالم

“الجزيرة” ترفع ملف اغتيال أبو عاقلة إلى الجنائية الدولية

68 / 100

 

أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية، اليوم الثلاثاء، عن رفع قضية اغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى المحكمة الجنائية الدةلية في لاهاي، معززة ملفها بعدد من الأدلة التي تدين سلطات الاحتلال وجنوده.

وأوضحت الشبكة، في بيان رسمي، بأن فريقها القانوني كشف عن أدلة جديدة تظهر تعرض شيرين وزملاءها لإطلاق نار مباشر، وتفند ادعاء الاحتلال بأن شيرين قتلت بالخطأ خلال تبادل لإطلاق النار.

وتضيف الجزيرة بأن “هذا القتل المتعمد كان جزءا من حملة أوسع لاستهداف الجزيرة وإسكاتها”، مشيرة إلى استناد الملف على روايات شهود عيان وفحص لعدد كبير من مقاطع الفيديو والأدلة الجنائية المتعلقة بالقضية.

ورفعت الشبكة ملفها القانوني إلى المحكمة بعد مرور 6 أشهر على مقتل شيرين أبو عاقلة، والذي أعقبه صدور عدد من التحقيقات الدولية المدعومة بالأدلة والصور والشهادات الحية، والتي تؤكد ضلوع قوات الاحتلال في تعمد قتل شيرين.

ورفض مسؤولون “إسرائيليون” أي توجه نحو تحقيق دولي في القضية، حيث أعرب لائير لبيد رئيس الحكومة المتهية ولايتها عن رفضه لخضوع أي من جنوده للاستجواب، مضيفا بأنه “لا أحد سيعظنا بأخلاق القتال، والبتأكيد ليس الجزيرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى