المنصّة النقابية

التنسيق النقابي للدكاترة الموظفين يدعو لإضراب وطني

63 / 100

 

دعا التنسيق النقابي للدكاترة الموظفين إلى إضراب وطني يومي الثلاثاء والأربعاء 29 و30 نونبر، مرفوقا باعتصام أمام مقر وزارة الإصلاح والإدارة والانتقال الرقمي، احتجاجا على تماطل الحكومة في حل ملفهم المطلبي.

وأدان التنسيق، في بيان رسمي، تغييب ملف الدكاترة الموظفين عن مخرجات الحوار الاجتماعي، وكذا حرمان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكاترة من 700 منصب مقرر في ميزانية 2022.

واعتبر البيان بأن الحكومة تتملص من تقدير واستثمار مؤهلات الدكاترة لصالح الوطن، وتكرس للسياسات الفاشلة بعدم إعطاء الاهتمام لرأس المال البشري من موظفي الدولة المغربية.

وطالب التنسيق، المكون من الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب و الاتحاد المغربي للشغل و الاتحاد العام للشغالين بالمغرب و المنظمة الديمقراطية للشغل، بإصدار قانون تتم على إثره تسوية وضعية الدكاترة الموظفين عبر إدماجهم في هيئة الأساتذة الباحثين أو إصدار هيئة الدكاترة في مختلف القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية.

وأكد البيان جاهزية الهيئات النقابية إلى الدفاع عن حقوق الدكاترة الموظفين، داعيا الدكاترة إلى الانخارط من مختلف القطاعات لخوض هذا الغضراب، والاستعداد للأشكال النضالية المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى