المنصّة الحزبية

التقدم والاشتراكية : أداء الحكومة لا يرتقي لمستوى التحديات

72 / 100

 

اعتبر حزب التقدم والاشتراكية بأن أداء الحكومة وبرنامجها لا يرتقيان إلى مستوى القدرة على مواجهة التحديات والصعوبات وتفعيل النوذج التنموي الجديد.

وأوضح الحزب، في البيان العام الصادر عن مؤتمره الوطني الحادي عشر، بأن الوضع الاقتصادي والاجتماعي مقلق، مع تصاعد غلاء الأسعار ومخاطر تعمق الفقر والهشاشة والبطالة، وعجز الحكومة عن مواجهة مصاعب الظرفية مقابل تبريرها وتلكؤها في التفاعل الإيجابي مع مقترحات الحزب.

ودعا البيان الحكومة إلى “إبداع الحلول لمواجهة الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية، العادية منها والاستثنائية، وإعمال دولة القانون في المجال الاقتصادي، وإجراء الإصلاحات الهيكلية، على اعتبار أنَّ الأزمة يمكن أن تشكل فرصة مناسِبة لمباشرة هذه الإصلاحات المنتظرة”.

ونبه الحزب إلى ضرورة تفعيل الغصلا الضريبي وإصلاح منظومتي التعليم والصحة، وإنقاذ صناديق التقاعد، وتمتين الاقتصاد الوطني، ودعم المقاولة الوطنية، والاعتماد علىت التصنيع وتطوير القطاعات الناشئة، والحفاظ على الثروات الطبيعية، وإدماج القطاع غير المهيكل، وضمان الأمن الطاقي والغذائي والصحي.

وأعرب البيان عن تشبت “الكتاب” بالبديل الديمقراطي التقدمي، مشيرا إلى ارتهان تحقيقه بتحالف القوى والفعاليات الوطنية والديمقراطية ، وتوحيد مكونات اليسار المغربي، وتعزيز العمل الوحدوي، وبلورة حركة اجتماعية مواطنة بأبعاد سياسية واجتماعية وحقوقية ومساواتية وثقافية وإيكولوجية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى