الاقتصاديةالمنصّة الجهوية

البنك الدولي يمنح قرضا قيمته 94.7 مليون يورو إلى جماعة الدارالبيضاء

56 / 100

 

تم الثلاثاء 28 مارس 2023 بمقر وزارة الاقتصاد والمالية، التوقيع على اتفاقيتي القرض والضمان المتعلقتين بالتمويل الإضافي لبرنامج دعم جماعة الدار البيضاء بمبلغ 94.7 مليون يورو، الممنوح من البنك الدولي.

جاء هذا الاتفاق في لقاء جمع نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، وجيسكو هينتشل، المدير الإقليمي للبنك الدولي في المغرب العربي ومالطا وشمال أفريقيا، ونبيلة الرميلي، رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء.

فتاح أكدت في كلمة بالمناسبة على أهمية وجودة علاقات الشراكة والتعاون بين المغرب والبنك الدولي، مشيرة في  إلى أن هذه المؤسسة تواصل تقديم الدعم للإصلاحات التي أطلقتها بلادنا خاصة في مجال التنمية المجالية.

وأبرزت فتاح –وفق ما ورد بموقع وزارة الاقتصاد– على أن التمويل الإضافي الممنوح من طرف البنك الدولي يهدف إلى زيادة القدرة الاستثمارية لجماعة الدار البيضاء ، وتعزيز صمود مدينة الدار البيضاء أمام تأثير التغيرات المناخية إضافة إلى تحسين الولوج إلى الخدمات الأساسية.

أما الرميلي فأوضحت أن التمويل الإضافي الممنوح للجماعة سيمكن من توسيع نطاق الإصلاحات قيد الإنجاز و زيادة تعزيز قدرات المدينة على تعبئة الموارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى