التربية والتعليممنصّات

الاتحاد الأوروبي يزور ثلاث جامعات مغربية لدعم مشاريع الطلبة

بمناسبة الذكرى 50 للتّعاون بين المغرب والاتحاد الأوروبي

ينظّم الاتحاد الأوروبي بشراكة مع وزارة التّربية الوطنيّة والتّكوين المهني والتّعليم العالي والبحث العلمي ومع كنفدراليّة المقاولات المغربيّة الشابّة جولة وطنية في المغرب تشمل جامعات محمّد الأوّل بوجدة، السّلطان مولاي سليمان ببني ملّال، وابن زهر بأكادير من 4 إلى 11 مارس الجاري، وذلك بمناسبة الاحتفال بخمسين سنة من التّعاون بين المغرب والاتحاد الأوروبي” بهدف لقاء الطلبة  المغاربة الشباب الذين استفادوا من دعم برامج الاتحاد الأوروبي كي يعرضوا تجاربهم ونجاحاتهم في هذا المجال .

وعن المبادرة تقول كلاوديا فيداي، سفيرة الاتحاد الأوروبي في المغرب في تصريح بهذه المناسبة ” إن الشبابُ من وجهة نظر الاتحاد الأوروبي لا يمثّل المستقبلَ فحسب، بل يمثل الحاضر كذلك. وهذا ما حذى بنا إلى الذهاب إليهم واللقاء بهم في ثلاث جامعات. وهدفنا ليس فقط أن نعرفهم على البرامج  التي يمكنهم الاستفادة منها ولكن، وبالأساس، أن نُنصت إليهم ونستفيد من آرائهم”.

وذكر بلاغ للاتحاد توصلت به “المنصة” أنه في كلّ جامعة من الجامعات الثلاث، “سيحضر عدد من الخبراء العاملين في المشاريع المعنية وذلك لتعريف الشباب بأشكال وصيغ الدّعم التي يوفّرها لهم الاتحاد الأوروبي في مجالات مختلفة مثل التّعليم والتكوين المهني ووالمقاولات وريادة الأعمال والابتكار والمجتمع المدني وغيرها من المجالات، ما سيتيح للطلبة فرصةً التعرّف على المشاريع الجارية والتي من شأنها أن تعطي للبرامج الدراسيّة ولمسار الطّلبة الأكاديمي دفعة إيجابية على عدة مستويات. كما سيتمكن الطلبة من خلال المعارض والحصص المخصصة للتعارف من ربط العلاقات مع الطّلبة المستفيدين والخبراء على حد سواء”.

كما سيتم في إطار هذا البرنامج  إطلاق مسابقة للصّور الفتوغرافيّة #EU4YOUth على انستغرام  بكل من الجامعات الثلاث، وذلك لمنح الطلبة فرصة التّعبير عن انطباعهم بشأن هذه التّظاهرة التي ينظمها الاتحاد الأوروبي في المغرب، وستتم فعاليّات المسابقة على وقع أنغام كل من النجمين يارا و دوزي .

وقد انطلق مشروع الجوار الأوروبي جنوب المتوسط في شهر نوفمبر 2015 ليمتدّ على 4 سنوات. ويهدف  إلى توعية المواطنين الشباب والتعريف بالقيم الأوروبيّة في بلدان الجوار المتوسّطي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium