الرياضة الوطنيةرياضة

الأولمبي المغربي في مهمة صعبة ومستحيلةأمام الكونغو

تدخل عناصر المنتخب الوطني الأولمبي،غدا الأحد أمام منتخب الكونغو الديمقراطية تحديا صعب التحقيق،حين تواجه ضيفا ثقيلا برسم إياب الدور المؤهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة المزمع تنظيمه بمصر،والمؤهل لأولمبياد طوكيو 2020.

 تحقيق “ريمونتادا” تبدو مستحيلة أمام منتخب خصم يمتلك مفاتيح لعب من مستوى رفيع جدا،بالنظر للأداء الضعيف الذي أظهرته العناصر المغربية في ملعب الشهداء يوم الأربعاء المنصرم.
ويحتاج المنتخب الأولمبي للفوز بفارق ثلاثة أهداف من أجل التأهل إلى النهائيات الإفريقية، واقتطاع تذكرة عبور إلى الأولمبياد الياباني،لتعويض الخسارة بهدفين نظيفين ذهابا.
وحسب ما أسر به”للمنصة”مصدر جامعي مطلع، عقد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالصخيرات حيث يقيم المنتخب الأولمبي،اجتماعا تحفيزيا مع لاعبي المنتخب الأولمبي بحضور الناخب الوطني،الهولندي الجنسية، مارك فوت،قبل مباراة العودة، عبر لهم فيه عن استيائه وخيبة أمله من مستوى آداء المجموعة في مباراة الذهاب.وأعرب رئيس الجامعة عن عدم رضاه عن الأداء العام.
وكانت حصة مساء السبت،آخر فترة  مران يخوضها  المنتخب الأولمبي المغربي،بملحق ملعب مولاي عبد الله بالرباط،حيث وضع فوت آخر اللمسات الفنية والتكتيكية على التركيبة البشرية،والخطة التكتيكية التي سيعتمدها في مباراة تعد مصيرية.

وقال فوت في تصريحه لوسائل إعلامية وطنية:”إن المباراة ستكون صعبة، أمام خصم قوي”مشيرا إلى أن الأولمبي المغربي سيلعب “الكل في الكل” في هذه المواجهة. وتابع المدرب “علينا أن نكون حذرين في المباراة، المهمة لن تكون سهلة، نحن مطالبون بالبحث عن التسجيل، ثم الحذر في الدفاع، لأننا نعرف أن أي هدف سيسجل علينا، سيزيد المهمة صعوبة”.

يذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،تقدمت باعتراض تقني لدى الكونفدراليةالإفريقية لكرة القدم،بداعي توفرها على وثائق تثبت إقحام منتخب الكونغو الديمقراطية في مباراة كينشاسا لاعبا يتجاوز سنه السن الأولمبية،ما سيعزز فرضية انتصار المنتخب المغربي للأولمبيين بالقلم،حالة فصلت الكونفدرالية لفائدة المغرب،وهو ماسيترتب عنه أيضا حرمان منتخب الكونغو لمدة سنتين من المشاركة في أي مسابقة قارية رسمية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium