مجتمع

الأمن يطارد “الأساتذة حاملي الشواهد” بين شوارع الرباط

قبل أن يرفع أذان المغرب بدقائق تدخلت القوات العمومية بعد إشارة من عميد الشرطة لتفرق تجمعا احتجاجيا أمام البرلمان للأساتذة حاملي الشواهد الذين كانوا يعتزمون الإفطار والاعتصام ليلة الاثنين 13 ماي 2019.

ولم تكتف العناصر الأمنية بتفريق الأساتذة بل طاردتهم بين شوارع الرباط القريبة من البرلمان وعنفت بعضهم، وهو ما استهجنه المحتجون وصرخوا مستنكرين هذا التدخل الذي يحط من كرامة حاملي رسالة التعليم ولا يراعي حقهم الدستوري في الاحتجاج السلمي لنيل مطالبهم التي يرونها مشروعة.

وخاض الأساتذة قبل التجمع أمام البرلمان مسيرة انطلقت من وزارة التعليم حملوا الخبز(كومير) ورفعوا خلالها شعارات تطالب بإنصافهم عبر الترقية وتغيير الإطار.

هذا ويضرب الأساتذة ثلاثة أيام ابتداء من الاثنين، كما قاطعوا ادخال نقط المراقبة في منظومة مسار، ومن المرجح تأسيس إطار جامع مع الأساتذة المتعاقدين وأساتذة الزنزلنة 9 لتوحيد صفهم وتقوية احتجاجهم .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium