مجتمع

الأساتذة المتعاقدون يضيئون شوارع مراكش بالشموع رفضا لنظام التعاقد

خرج مساء الخميس 7 مارس الجاري، حشد كبير من الأساتذة المتعاقدين في مسيرة جابت شوارع مراكش حاملين الشموع، وذلك في شكل احتجاجي مختلف، للتعبير عن رفضهم لنظام التعاقد.

ويدخل هذا الشكل الاحتجاجي في سياق البرنامج الأسبوعي الذي أعلنته تنسيقية الأساتذة، وشمل جميع الجهات، إذ نظم الأساتذة وقفات ومعتصمات عرفت أغلبها تدخل القوات العمومية لفضها وتفريقها.

وأعلن الأساتذة مضيهم في خوض جميع الأشكال الاحتجاجية المشروعة لانتزاع حقهم في الترسيم الوظيفي، مؤكدين على اللجوء إلى التصعيد في حالة أصرت الوزارة على عدم الاستجابة لمطلبهم.

هذه الأخيرة، نظمت ندوة صحفية أمس بمقرها، وقف فيها الوزير أمزازي على ما اعتبرها إيجابيات نظام التعاقد، إذ شدد على استمرار العمل بهذا النظام الذي رأى بأنه خدم بشكل إيجابي التعليم العمومي.

هذا وخرج تلاميذ وطلبة في بعض المدن لإعلان تضامنهم مع الأساتذة، كما أصدرت تنظيمات نقابية وسياسية بلاغات تؤكد فيها مساندتها لهذه الفئة، داعية الحكومة إلى الكف عن تعنتها والاستجابة لمطلب الأساتذة.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium