العالم

الأردن .. قتلى وجرحى في حادثة تسرب للغاز بميناء العقبة

 

اهتز ميناء العقبة بالأردن، مساء اليوم الإثنين، على وقع سقوط وانفجار صهريج معبأ بمادة غازية سامة أثناء نقله، مخلفا أزيد من 10 قتلى وعشرات المصابين.

ووثقت كاميرات المراقبة لحظة الحادث، وأظهرت لحظة الانفجار وانتشار الغاز في مياه البحر والهواء، ما أحدث حالات اختناق عديدة، تم نقلها على وجه السرعة للمستشفيات المحيطة، في أفق إنشاء مستشفى ميداني.

وعممت السلطات إنذارا للمواطنين بإغلاق نوافذ منازلهم واتخاذ الحيطة والحذر إلى حين السيطرة على أثار الواقعة، كما تم إغلاق مكان الحادث، وتشكلت لجنة للتحقيق في الحيثيات.

وذكرت القوات المسحلة الأردنية بأنها ساندت أجهزة الدولة للتعامل مع حادثة التسرب، وأوفدت غطاسين من قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية لإنقاذ المصابين، وجهزت مستشفى الأمير هاشم.

وأضاف البلاغ بأن أربع طائات إخلاء طبي انطلقت من مطار ماركا العسكري للمساعدة في إخلاء المصابين، إضافة إلى إرسال طاقم طبي، وتحريك فريق من مجموعة الإسناد الكيماوي.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium