التكنولوجيامنصّات

اكتشاف ثغرة أمنية بـ”واتساب”، ودعوة إلى تحديث التطبيق

بعد اكتشاف ثغرة أمنية “تجسسية” وفق ما ذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية في تطبيق “واتساب” طورتها إحدى شركات التجسس الإسرائيلية، يستطيع المخترق من خلالها زرع برنامج تجسسي على جهاز المستخدم. ويتم استغلالها عن طريق إجراء مكالمة واحدة.

وتهدد هذه الثغرة خصوصية المستخدمين بشكل عام، على اعتبار أن واتساب يستطيع الوصول إلى كل المعلومات الخاصة مثل الصور والفيديوهات وتفاصيل الحياة اليومية .

وبعد اكتشاف خبراء الأمن لهذه الثغرة سارع “واتساب” إلى سد الثغرة وإصلاح الخلل التقني، الذي ظهر بداية الشهر الجاري، في التحديث الجديد من التطبيق. ودعا “واتساب” الذي يضم أكثر من مليار ونصف المليار مستخدم من مختلف دول العالم إلى تحديث التطبيق إلى آخر إصدار بشكل عاجل، سواء كان الجهاز يعمل بنظام iOS أو Android.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium