المنصّة الحزبية

استطلاع رأي: 98% ضد ولاية رابعة للأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية

قالت الحركة التصحيحة “سنواصل الطريق”  داخل حزب التقدم والاشتراكية إن 98.4 % من المشاركين في استطلاع رأي الذي أنجزته (عبر منصة الكترونية) عبروا عن معارضتهم لإعادة انتخاب نبيل بنعبد الله أمينا عاما لحزب التقدم والاشتراكية لولاية رابعة.

وأوضحت أن الجواب على السؤال المحوري لهذا الاستطلاع: “هل أنتم مع ولاية رابعة لنبيل بنعبد الله على رأس حزب التقدم والاشتراكية؟” بـ لا، ووصلت هذه النسبة 99,1 % لدى المشاركين الغيرالمنخرطين بالحزب و97,4 % لدى المشاركين المنخرطين، و99,5 % لدى الشباب دون 25 سنة.

وأوردت خلاصات الاستطلاع التي نشرت نتائجها الحركة ذاتها أن المشاركين برروا رفضهم لولاية رابعة لعدة اعتبارات أبرزها:تكريس غياب الديمقراطية الداخلية (89 %)؛ تكريس عزوف الشباب عن الأحزاب السياسية (88 %)؛ عدم المساهمة في خلق دينامية جديدة داخل المجتمع (74 %)؛ عدم المساهمة في تحسين اداءالحزب (55 %)؛ عدم المساهمة في تجديد نخب الحزب (50 %).

 فيما برر آخرون سبب رفضهم للولاية الرابعة لأن “من يدعي مواجهة التحكم يمارسه داخل الحزب”.

وشارك في الاستطلاع الذي دام لمدة 7 أيام،  2246 شخص،ضمنهم 43,8 % من منخرطي حزب التقدم والاشتراكية، فيما بلغ عدد المشاركين غير المنخرطين بالحزب 56,2%، ومثلت مشاركة النساء 22,3 %، و 78,2 % من المشاركين يتوفرون على مستوى جامعي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium