التكنولوجيامجتمعمنصّات

اختفاء مفاجئ لأبرز الصفحات الفايسبوكية التي لعبت دورا كبيرا في حملة المقاطعة

اختفت قبل أيام وبشكل مفاجئ أبرز الصفحات الفايسبوكية التي لعبت دورا كبيرا في حملة المقاطعة التي استهدفت الشركات الثلاث (إفريقيا، سيدي علي، سانطرال).

وتفاجأ رواد الموقع الاجتماعي الأزرق باختفاء أثر هذه الصفحات ويتعلق الأمر ب”كفاح، وافو، كازا بلفيزا، أنونيموس ماساكتينش، مول الشكارة..) وغيرها من الصفحات التي نشطت بشكل لافت في دعم مقاطعة المنتوجات المذكورة.

هذا وحاولت “المنصة” الاتصال بأحد نشطاء هذه الصفحات غير أنها لم تتلق ردا، لكن في المقابل علمت من أحد المصادر المقربة من مالكي هذه الصفحات، أن الأمر يتعلق بحملة تبليغ استهدفت هذه الصفحات لدى إدارة الفايسبوك، وهي خاصية توفرها هذه الأخيرة وتتفاعل معها بإغلاق الحساب أو الصفحة المبلغ عنها.

ورجحت المصادر نفسها أن يكون التبليغ صادر عن شركة متخصصة وظفها أحد المتضررين من حملة المقاطعة، مع العلم أن الصفحات لم تعد تنشر ما يخص الحملة، واستمرت في أسلوبها الذي يعتمد على محتوى يجمع بين التسلية ونشر حالات الفقر والظلم الذي يعانيه المواطن المغربي.

وقد استطاعت حملة المقاطعة التي انطلقت في أبريل 2018 أن تلحق خسائر كبير بالشركات المستهدفة، كما خلقت إرباكا لدى الحكومة، حاولت معه اقناع المواطنين بالتراجع عن الحملة بشتى الوسائل، لكن لم تنجح.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium