مجتمع

احتجاجات شعبية بعدة مدن تطالب بإطلاق سراح معتقلي حراك الريف

خرحت ساكنة مدينة تماسينت بمنطقة الريف أمس الأحد 14 أبريل 2019 قي مسيرة احتجاجية شارك فيها العشرات من أبناء المدينة تنديدا بالأحكام الاستئنافية الصادرة في حق معتفلي حراك الريف المعتقلين سابقا بسجن عكاشة بالدارالبيضاء.

ووصف المحتجون في هذه المسيرة التي عرفت مشاركة عائلات المعتقلين الاحكام بالسياسية والجائرة، وطالبوا بالإفراج عنهم، والتراجع عن حصار الريف والاستجابة للمطالب الاجتماعية التي خرجت من أجلها الساكنة في الاحتجاجات العارمة التي شهدتها المنطقة قبل سنتين.

في السياق ذاته نظم نشطاء من مشارب متنوعة في بني ملال في اليوم ذاته مسيرة تضامية  مع معتقلي حراك الريف استنكروا فيها الأحكام التي وصفوها بغير العادلة، وطالبوا بحل سياسي لهذا الملف.

هذا ودعت تنسيقية أݣادير الكبير ضد الحݣرة، فعاليات سياسية وحقوقية ومدينة بمدينة أكادير وساكنة المدينة والنواحي إلى المشاركة في وقفة احتجاجية مساء اليوم الاثنين  بساحة الطاكسيات بحي السلام.

كما دعا معتقلو حراك الريف وعائلاتهم الشعب المغربي إلى المشاركة في مسيرة وطنية يوم 21 أبريل 2019، للمطالبة بالحرية لكافة المعتقلين السياسيين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium