مجتمع

احتجاجات “السترات الصفراء” تظهر بالمغرب

احتجاجات “السترات الصفراء” تظهر بالمغرب

مجتمع

قرر التقنيون المغاربة ارتداء السترات الصفراء، ابتداء من اليوم الاثنين، في خضم احتجاجاتهم ضد “تجاهل” الحكومة لمطالبهم ونداءاتهم المتكررة من أجل الحوار.

وبحسب بلاغ للاتحاد المغربي للتقنيين، توصلت “المنصة” بنسخة منه، فإن الأخير دعا إلى “ارتداء السترات الصفراء أيام الإثنين والثلاثاء والجمعة من الأسبوع الجاري أثناء الحضور لمقرات العمل وممارسة المهام”، وذلك تعبيرا عن استنكارهم “لسياسة صم الاذان التي تقابل بها الحكومة مطالبهم المشروعة”.

ومن أهم هذه مطالب، وفق المصدر ذاته، تعديل النظام الأساسي لهيئة التقنيين المشتركة بين الوزارات، وإقرار درجتين خارج السلم لإزالة وضعية الانحباس في الترقي بتعديل المرسوم الصادر في دجنبر 2005، فضلا عن الاعتراف بحقوق التقنيين في القطاعين الشبه العام والخاص، وفتح الجامعات والمدارس العليا والمعاهد من أجل متابعة التكوين لفائدة جميع التقنيين.

وكان الاتحاد المغربي للتقنيين قد دعا في بلاغ سابق، توصلت “المنصة” بنسخة منه، إلى الاحتجاج، طيلة هذا الأسبوع، ضد تجاهل الحكومة لمطالبهم الإدارية والاجتماعية، مع خوض إضراب وطني في 19 و20 من دجنبر الجاري.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium