المنصّة الحقوقية

اتحاد طلبة المغرب يدين اقتحام السلطات للجامعة واستخدام القوة لمنع نشاط طلابي

69 / 100

استنكر اتحاد طلبة المغرب ما وصفها بـ”الأساليب البليدة في التعاطي مع الأنشطة الطلابية، ناهيك عن الملتقى الوطني الذي يعد أضخم تظاهرة طلابية وطنية”، وذلك على خلفية تدخل السلطات واقتحامها كليتي الحقوق والآداب بالدارالبيضاء لمنع نشاط الاتحاد، يومي 13 و14 مارس الجاري.

وأوضح الاتحاد الطلابي أن الملتقى الذي منع من طرف السلطات يهدف إلى إسماع الصوت الطلابي وإبراز موقفه من كل السياسات التي تستهدف الطالب المغربي، وفي مقدمتها السياسات التعليمية، ونشر الوعي وتعميق النقاشات في القضايا الطلابية، والقضايا المجتمعية والسياسية والحقوقية.اتحاد طلبة المغرب يدين اقتحام السلطات للجامعة واستخدام القوة لمنع نشاط طلابي - أخبار المغرب

وأضاف أن هذه الفعالية تفسح المجال أمام قامات فكرية وسياسية وحقوقية وطنية ودولية، وتستضيف المظلومين وأصحاب الحقوق المهضومة للتعبير عن آرائهم ومواقفهم بكل حرية ومسؤولية.

وأكد الاتحاد المعروف اختصارا بـ”أوطم” في بيان الأربعاء 15 مارس عزمه الاستمرار في فعاليات الملتقى الوطني السابع عشر بكل فقراته رغم “مظاهر القمع والمنع”.

وندد بالتدخل “القمعي الهمجي واستباحة الفضاء الجامعي”، شاجبا “جميع أشكال التهديد والتعنيف التي مورست ضد مناضلي الاتحاد الوطني لطلبة المغرب”.

وحمل المصدر ذاته المسؤولية الكاملة لجميع مسؤولي الأمن المتورطين في اتخاذ قرار “التدخل الهمجي”، وكذا لمسؤولي الجامعة” المتورطين في السماح بتدنيس حرمة الجامعة بالأجهزة القمعية”.

واستنكر أيضا تضييع الزمن البيداغوجي لعشرات الآلاف من الطلبة جراء غلق الكليات وتأجيل الدراسة دون مبرر قانوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى