المنصّة الجهوية

إقليم العرائش .. إعانات مالية لفائدة أصحاب 113 منزلا متضررا من الحرائق

 

استفاد أصحاب 113 منزلا بجماعتي تزروت وبني عروس، أمس الثلاثاء، من إعانات مالية لتجاوز الأضرار التي لحقت بمنازلهم، جراء الحريق الذي شهدته غابة “جبل العلم” خلال الأسبوع المنصرم.

وتأتي هذه المبادرة ضمن بنود الاتفاقية الخاصة بالتدابير الاستعجالية للتخفيف من تأثير الحرائق، في أفق إحداث لجان تتبع ومواكبة لعملية الإصلاح وضمان عودة المواطنين إلى منازلهم في أقرب الآجال.

وأشرف على تنزيل المبادرة محمد مهيدية والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، ورئيس مجلس الجهة عمر مورو، إلى جانب عدد من المنتخبين والمسؤولين المحليين، حيث تم تحديد المستفيدين بناء على إحصاء قامت به السلطات المحلية بالجماعتين الترابيتين.

وتضم الاتفاقية خمسة محاور، أولها دعم المنازل المتضررة، وثانيها التخفيف من الآثار على مربي الماشية والنحل، وثالثها عمليات تشجير الغابات وتأهيل الأشجار المثمرة المتضررة، ورابعها تنفيذ مشاريع التنمية الاقتصادية المتكاملة، إضافة إلى خلق أزيد من 1000 فرصة عمل إضافية بالمناطق المتضررة ضمن برنامج أوراش.

ورصدت ميزانية تقدر ب290 مليون درهم لتفعيل بنود الاتفاقية، كما عقدت ولاية الجهة ومجلس الجهة والأقاليم المتضررة والقطاعات الوزارية المعنية تنص على تخصيص 8 ملايين درهم لتمويل ترميم المنازل بالجهة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium