مجتمع

إرتفاع وفيات انفلونزا الخنازيز إلى 16 والوزارة تتكتم على المعطيات

ارتفع عدد وباء  انفلوانزا “إش 1 إن 1” إلى 16 وفاة اليوم الثلاثاء وفق المعلومة التي نشرها موقع القناة الثانية نقلا عن مصدر من وزارة الصحة لم يسمه.

واتصلت “المنصة” بمدير مديرية الأوبئة والترصد فرفض تأكيد أو نفي المعلومة، وطلب منا الاتصال بمدير ديوان الوزير للحصول على كافة المعطيات، غير أن هاتف هذا الأخير ظل يرن دون رد.

وكانت وزارة الصحة أعلنت  في بلاغ يوم الأحد الماضي أن عدد الإصابات الحالية بلغت 58 حالة من الالتهابات التنفسية الحادة الوخيمة، والتي كانت موجبة بالنسبة للنوع الفرعي “إش 1 إن1” (أ)، توفيت 11 منها، وتماثل 15 مريضا للشفاء، فيما لا يزال 32 مريضا، وتوجد هذه الحالات بمدن الدار البيضاء (4 حالات)، طنجة(3 حالات)، وحالة واحدة بكل من الرباط، وفاس، وطانطان، وأزيلال.

هذا واتهم برلمانيون بمجلس المستشارين الوزارة بالتكمتم عن نشر آخر المستجدات الخاصة بانتشار المرض، في ظل تناسل الأنباء عن حالات إصابة بالفيروس في الكثير من المدن، وهو ما يزيد من خوف المواطن خاصة في ظل انتقادات التدابير البطيئة التي تتخذها الوزارة لحماية المغاربة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium