مجتمع

أكثر من مليون و400 ألف مغربي يعاني الجوع ونقص التغذية

وفق تقرير المكتب الإقليمي لأفريقيا التابع لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة

قالت المنظمة العالمية للأغذية والزراعة (فاو) إن أكثر من مليون و400 ألف مغربي يعاني الجوع ونقصا في التغذية، أي بنسبة 3.9% من مجموع سكان المغرب، وأكدت أن نسبة انتشار نقص التغذية في المجتمع المغربي، بلغت إلى حدود سنة 2016، 3.9 %.

وأشار التقرير الذي أصدره المكتب الإقليمي لأفريقيا التابع لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بشراكة مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا، نهاية الأسبوع الماضي، أن 12 في المائة من الأطفال المغاربة الذكور ما دون سن الخامسة، يعانون من سوء التغذية ومن أمراض التقزم والهزال مقابل 11 في المائة من الإناث. وفي مقابل الجوع، هنالك 12 طفلا مغربيا ما دون الخامسة يعاني من السمنة أو الزيادة في الوزن.

وكشف التقرير الخاص بوضع الأمن الغذائي في القارة السمراء، أن أعداداً متزايدة من الأشخاص يعانون من نقص التغذية في أفريقيا مقارنة بأي منطقة أخرى. وتشير الأدلة إلى أن نحو 20 بالمائة من سكان أفريقيا عانوا من نقص التغذية خلال عام 2017.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium