أخبار المغربالمنصّة الحقوقية

أسر ومتضامنين مع معتقلي الريف يطالبون بإنصافهم تزامنا مع الجلسة الأخيرة لمحاكمتهم

نظم عشرات المحتجين مساء اليوم الجمعة 5 أبريل 2019 مظاهرة أمام محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء تزامنا مع الجلسة الأخيرة لمحاكمة نشطاء حراك الريف المعتقلين بسجن عكاشة البالغ عددهم  53 معتفلا.

وطالب المتظاهرون في هذه الوقفة التي دعت لها لجنة دعم معتقلي حراك الريف بالدار البيضاء ومبادرة الحراك الشعبي بالدار البيضاء بالحكم بتبرئة المعتقلين وإطلاق سراحهم، مؤكدين أن المحاكمة سياسية والتهم التي وجهت إليهم باطلة.

وقالت بشرى الرويسي عضو هيئة دفاع المعتقلين في تصريح للمنصة “المحكمة استمعت لحميد المهدوي ولمتابعين على خلفية حراك الريف في حالة سراح في حين لم تُعط الكلمة الأخيرة لبعض المعتقلين الذين حضروا، ثم رفعت الجلسة  للمداولة”، مضيفة أنه سيتم إحضار باقي المعتقلين الذين قاطعوا المحاكمة من أجل الاستماع للنطق بالحكم .

فيما عادت أم المعتقل تبيل أحمجيق المحكوم ابتدائيا بـ20 سنة، لتؤكد على براءة المعتقلين من التهم الثقيلة المنسوبة إليهم، لافتتة في تصريح للمنصة خلال هذه الوقفة “اختطفوا أبناءنا الذين خرجوا من أجل مطالب مشروعة للعيش الكريم بمستشفى وجامعة، متسائلة “هل هذه المطالب عيب ليحاكم إبني وباقي المعتقلين بأحكام كبيرة وصلت لـ 20 سنة..

العالية أم المعتقل نبيل أحمجيق

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium